توقيع مذكرة تفاهم في مجال الغاز الطبيعي بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة ساوند إنرجي

قام السيد عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والسيد محمد الصغيري المدير العام لشركة ساوند إنرجي موركو إيست، يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 بمقر وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن بيع الغاز الطبيعي المحصل من امتياز استغلال تندرارا، بحضور أعضاء اللجنة الخاصة التي أشرفت على المفاوضات بما في ذلك ممثلي كل من وزارة الطاقة والمعادن والبيئة ووزارة المالية والمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن.

وتعتبر مذكرة التفاهم هذه، التي تتناول الشروط والأحكام الرئيسية لعقد بيع الغاز الطبيعي من شركة ساوند إنرجي إلى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بهدف تزويد محطات توليد الكهرباء الخاصة به، تتويجا لسلسلة من المفاوضات بين مختلف الشركاء المذكورين أعلاه.

وقد تم منح امتياز استغلال حقل تندرارا في 13 غشت 2018 وتم نشره في الجريدة الرسمية في 3 شتنبر 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يعتبر الفاعل المرجعي في مجال تخطيط وتطوير قدرات توليد الكهرباء ويهدف إلى تنويع مصادر إنتاج الكهرباء كجزء من مزيج الكهرباء الوطني، مما يسمح بزيادة إدماج الطاقات المتجددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد