الاقتصاد

أكادير : تنظيم الدورة الثالثة لمنتدى الجنوب للتوظيف من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري

ذ.حسن هرماس

أكادير/21 أكتوبر 2019/ ومع/ تحتضن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير الدورة الثالثة لمنتدى الجنوب للتوظيف وذلك خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري. 

وحسب بلاغ للمدرسة ، فإن هذا الملتقى يهدف إلى فتح الباب لشباب جهة سوس ماسة للانفتاح على سوق الشغل والتعرف على متطلباته ، فضلا عن منحهم فرصة للقاء بمهنيي المقاولة من مسيري الشركات ، وأرباب المقاولات ، والمستثمرين ، والأطر الاقتصادية ، وفعاليات المجتمع المدني. 

واستناد للمصدر نفسه ، فمن المقرر ان يشارك في النسخة الثالثة من الملتقى ممثلون ، من مستويات مختلفة ، عن أزيد من عشرين مقاولة ، تشتغل في قطاعات إنتاجية وخدماتية متنوعة ، وتحتل مكانة وازنة في المشهد الاقتصادي محليا وجهويا ووطنيا. 

ومن جملة الأهداف التي يتوخى الملتقى تحقيقها ، هناك على الخصوص تحريك عجلة التوظيف على صعيد جهة سوس ماسة ، و تقليص الهوة بين متطلبات سوس الشغل ، وحاملي الشهادات العليا خاصة منهم خريجو المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير ، التي تعتبر منبعا للكفاءات والأطر العليا المتخصصة . 

ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم معرض للمقاولات ، وإلقاء محاضرة حول المقاولات الصغرى ، وورشة للتدريب على إعداد السير الذاتية والاستعدادات للقاءات العمل ، وورشة أخرى حول التجارة الإلكترونية وأساليب التسويق. 

للإشارة ، فإن الدورة الثالثة لمنتدى الجنوب للتوظيف تنظم بشراكة بين جمعية طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، ونادي المقاولة ، وجمعية خريجي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير. 

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: