الثقافة

كلميم واد نون.. افتتاح موسم الثمور بواحة تغجيجت بحضور والي الجهة+صور

إفتتحت مساء أمس الخميس 17 أكتوبر الجاري، فعاليات موسم التمور بواحة تغجيجت على بعد كيلوميترات من كلميم،  تحت شعار “النموذج التنموي بالواحات وتحديات الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب “.

وعرف اليوم الاول افتتاح المعرض الجهوي للتمور تحت اشراف والي جهة كلميم وادنون ورئيسة الجهة ورئيس المجلس الجماعي لتغجيجت وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية .

كما تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة السنوية المنظمة من طرف جمعية “موسم التمور بتغجيجت”، وبدعم وتعاون من المجلس الجماعي لتغجيجت، وضم أروقة هذا المعرض شتى أنواع التمور المحلية والعسل وزيت الأركان وأملو والحناء ومشتقاتها والأعشاب الطبية والعطرية والزعفران، فضلا عن منتوجات سعف النخيل والزي الواحاتي والخزف ومشتقات الصبار والكسكس التقليدي.
وفي كلمة رئيس جمعية “موسم التمور بتغجيجت” عن الأهمية التي تكتسيها الواحة كوعاء للموروث الثقافي والحضاري والتاريخي ودورها في المساهمة في إنعاش السياحة والاقتصاد المحليين. موضحا أن استمرار الواحة والحيلولة دون اندثارها يستدعي التفكير في حلول عاجلة وناجعة وفق مقاربة تشاركية مع جميع المتدخلين، داعيا السلطات المحلية ومختلف الفاعلين إلى المساهمة في منح هذه التظاهرة السنوية إشعاعا وطنيا ودوليا.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: