التوفيق يشن حربا على الأئمة المتطفلين على الأعراس والجنائز

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى محاربة الأئمة المتطفلين على الولائم والمناسبات، المزاولين لمهامهم بمساجد إقليم النواصر، خاصة منطقة دار بوعزة، حيث سجلت أنهم يتطفلون على الأعراس والجنائز والصدقات التي ينظمها سكان المنطقة، دون أن توجه لهم الدعوة.

وقالت الوزارة، في مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي لإقليم النواصر، إن ممارسات هؤلاء، الذين قالت إنهم بأعداد كبيرة، ينضاف إليهم آخرون لا يزاولون أي مهمة بالمساجد، أغلبهم من القراء في المقابر، معتبرة أنهم يكلفون الكثير لصاحب المناسبة.وذكرت الوزارة بشروط الإمامة قائلة إنها تسمو عن السلوكات المشينة وتخدش كرامة القيم الدينية، مضيفة أن مندوبية النواصر تدعو إلى إجراء بحث في الموضوع وتحديد المسؤولين وتنبيههم إلى خطورة تطفلهم على المناسبات والولائم، وتحميلهم مسؤولية ما يترتب عن ذلك.

وذكرت المراسلة أن المندوبية نفسها سبق لها أن استدعت بعضهم ونبهتهم إلى خطورة أفعالهم، وأحبرتهم أنه يتعين حضور الإمام الذي تعقد المناسبة في منطقة نفوذه بعد إخبار من صاحبها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد