هذا هو التاريخ المحدد لتغيير سيارات الأجرة القديمة +(البيان)

أعلنت وزارتي الداخلية والإقتصاد والمالية، عن تمديد أجل إيداع ملفات طلب الحصول على منحة تجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول والصنف الثاني.ش

ويمكن لمهنيي النقل الراغبين في تجديد سيارات الأجرة بصنفيها، الاستفادة من الدعم المالي الذي توفره الدولة لهذا الغرض، وذلك بعدما أصدرت وزارتي الداخلية والإقتصاد والمالية هذين القرارين القاضي بتمديد أجل الاستفادة إلى غاية متم سنة 2021.

وبات أمام المهنيين، الذين فوتوا الاستفادة من هذا الدعم الحكومي سنة 2017، عندما فتح الباب لأول مرة، فرصة ثانية للاستدراك، عبر وضع طلباتهم لدى مصالح العمالات والأقاليم على مستوى كافة التراب الوطني إلى غاية 31 دجنبر من سنة 2021.

ويهدف هذا الإجراء الذي يندرج في إطار برنامج الدعم المقرر لفائدة مهنيي النقل والإجراءات المواكبة لاعتماد نظام المقايسة بالنسبة لأسعار الوقود، وللتخفيض التدريجي للدعم المباشر المحدد “للكازوال”، إلى تشجيع المهنيين على التخلي عن العربات القديمة المستغلة حاليا واستبدالها بسيارات جديدة، تراعي معايير البيئة والسلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح به.

كما سيمكن هذا الإجراء من تحسين جودة الخدمات والحد من الإنبعاثات الملوثة، فضلا عن تخفيض استهلاك الوقود من خلال تجديد السيارات المستعملة حاليا بنماذج أخرى ذات محركات اقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد