التعليم

“حرب الصور”…أمزازي يرد على “أساتذة التعاقد”

مريم المعطصم

بعدما أطلق “أساتذة التعاقد” أمس الأحد 22شتنبر الجاري حملة لنشر فيديوهات وصور لمدارس وفرعيات في حالات وصفوها ب” السيئة والكارثية” ردا على التحقيق مع ” زميلتهم نور الهدى” الأستاذة المتعاقدة عن مديرية سيدي قاسم وعلى إحالتها على المجلس التأديبي بسبب مقطع فيديو صورته في المؤسسة التي عينت فيها، ردت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك بصور تبين عدد من المدارس التي تم إصلاحها وتأهيلها وصور لأقسام ثم إضافتها لعدد من الفرعيات في معظم جهات المغرب.

وكانت الأكاديمية الجهوية الرباط سلا القنيطرة كلفت لجنة للتحري في حقيقة ما جاء في فيديو الأستاذة التي تشتغل بالوحدة المدرسية “الشاوية الصخرة” التابعة لمجموعة مدارس ” التعاونية المسعودية” بجماعة بني وال إقليم سيدي قاسم وأكدت في بلاغ سابق أن ما جاء في شريط الفيديو “لا أساس له من الصحة” وبأن “المؤسسة المعنية ثم تأهيلها قبل الدخول المدرسي” وهو ما جعل الوزارة تحيل الأستاذة على المجلس التأديبي.

ويواصل الأساتذة “الذين فرض عليهم التعاقد” نشر صور المؤسسات التي يشتغلون فيها تحت هاشتاغ ” فضح الحقيقة ليس جريمة”. وأكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة” الذين فرض عليهم التعاقد” في نفس السياق على “عزمها الخروج إلى الشارع وتنظيم وقفات احتجاجية تصعيدية في حالة استمرار مسلسل الإختلالات في المنظومة التعليمية”.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق