سيدي إفني تحتضن النسخة السادسة من المهرجان الدولي للسينما والبحر

ستنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي إفني والمركز السينمائي المغربي، وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي إفني و بدعم من المجلس الإقليمي والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة و مجلس جهة كلميم واد نون , النسخة السادسة من المهرجان الدولي للسينما والبحر من 25 إلى 28 شتنبر 2019 بمدينة سيدي إفني. ويهدف المهرجان إلى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية والبشرية للإقليم وتشجيع الإنتاج السينمائي.
“السينما والبحر ” في نسخته السادسة، فرصة لترسيخ روح المبادرة ونشر قيم التسامح عبر عدد من الأنشطة و العروض السينمائية تمثل أكثر من عشرين دولة ، تتمحور حول تيمية المهرجان و بأهمية الحفاظ و حماية النظم البيئية ، إضافة إلى الورشات التكوينية لفائدة الشباب والناشئة، و أنشطة أخرى مرتبطة بأهمية الفعل الثقافي و الفني في تحقيق التنمية المستدامة وعدد من الأنشطة السياحية والترفيهية التي ستتحف وتغني فقرات برنامج هذه السنة, كمعرض ذاكرة المدينة و فضاء الصيد البحري التقليدي والمعاصر، ومسابقات لفائدة الشباب و المهتمين كما سيحافظ المهرجان على عادته في تكريم عدد من الوجوه الفنية االتي تساهم في تقديم خدمات جليلة للوطن و المواطن .
كما سيعمل المهرجان خصيصا على تحقيق إشعاع سيدي إفني كأرض للسينما والثقافة، منخرطا في السياسات الوطنية التي تنهجها المملكة في جعل المغرب فضاء عالميا للانفتاح والتسامح والإنتاج السينمائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد