الاقتصاد

اكادير تحتضن مناظرة حول موضوع “محركات تطوير صادرات المغرب من الخضر والفواكه بالسوق الافريقية”.

يشهد قطاع الخضر والفواكه في المغرب تغيرات كبيرة لمواجهة التحديات الجديدة للأسواق الخارجية، وقطاع التلفيف مطالب اليوم بتجاوز هذه التحديات من أجل الحفاظ على القدرة التنافسية للمنتوجات المغربية بالأسواق الخارجية والبحث عن أسواق جديدة لتصريف الإنتاج الوطني.
تمثل السوق الافريقية جنوب الصحراء منفذ تجاري مهم للفواكه والخضر المغربية الموجهة للتصدير الا أن هذه الوجهة بالذات تعرف عدة مشاكل تتمثل أساسا في غياب هيكلة لعمليات التصدير، ارسال كميات كبيرة من المنتجات الفلاحية التي لا تتوفر على معايير الجودة مما يسيء لصورة العلامة التجارية للمنتجات الفلاحية المغربية بإفريقيا وكذلك مشكل تصريف الأموال.
ولهذا، ارتأت جمعية ملففي الحوامض بالمغرب، بتعاون مع جمعية ملففي الخضر والفواكه وجمعية مصدري الحوامض بالمغرب، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، تنظيم مناظرة حول موضوع “محركات تطوير صادرات المغرب من الخضر والفواكه بالسوق الافريقية”.
” وذلك يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 بقاعة المناظرات Golf du Soleil”
هذا اللقاء هو فرصة لكل الفاعلين في القطاع من أجل مناقشة معيقات تصدير الخضر والفواكه للسوق الافريقية جنوب الصحراء والعمل على تجاوزها. ولهذا الغرضة دعونا خبراء في المجال من أجل اغناء النقاش وتوضيح الطرق الناجعة من أجل اختراق ناجح لهذه السوق الواعدة.
جمعية ملففي الحوامض بالمغرب تدعو كل المنابر الإعلامية لتغطية هذا الحدث، يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 على الساعة 9 والنصف صباحا، بقاعة المناظرات. Golf du Soleil

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق