وقفة احتجاجية لإجهاض قوانين الحيف ضد النساء بمدينة أكادير

احتجت مساء يوم السبت 14 شتنبر 2019 بمدينة أكادير، على الساعة السادسة مساء، عدد من الفعاليات الحقوقية والنسائية في وقفة رمزية احتجاجية أمام  غرفة التجارة والصناعة، تحت شعار: “معا لإجهاض كل القوانين التي تفرض الوصاية على النساء.” ورردت شعارات استنكارية لاعتقال هاجر الريسوني ومناهضة للقوانين التي تمس الحريات الفردية.

الوقفة من تنظيم الفعاليات الحقوقية والجمعيات النسائية الفاعلة بالمدنية استنكارا  لاعتقال المواطنة “هاجر الريسوني” و من معها،  الاعتقال الذي لا يحترم الحق في إقامة علاقات رضائية بين الجنسين، و يتنافى مع المواثيق و المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان، خاصة المادة 17 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية كما يتناقض مع الدستور المغربي في ديباجته و في فصوله و خاصة الفصل 24  فيما يتعلق بالحريات و المساواة و المساس بالسلامة الجسدية.

واعتبرت الهيئات في بلاغ لها أن هذا الاعتقال، يشكل انتكاسة حقوقية تعيدنا إلى سنوات الجمر و الرصاص؛ كما يمس سمعة المغرب على المستوى الدولي والإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد