أولاد تايمة : فوضى عارمة واستنفار امني خلال تسجيل عمال زراعيين للعمل بفرنسا

شهدت جماعة أولاد تايمة صبيحة اليوم الأربعاء 11 شتنبر الجاري، حالة من الفوضى العارمة، التي تسببت رغبة المئات من شباب المنطقة، للاستفادة من عرض عمل تقدمت به شركة فرنسية، مختصة في مجال زراعة “الحوامض”، لدى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتارودانت.

وبحسب مصادرمحلية، فقد أوقفت الوكالة المحلية عملية استقبال طلبات العمل، بسبب الفوضى، التي تحولت إلى اشتباكات عنيفة بين الراغبين في الاستفادة من العرض، في انتظار استئناف عملية من جديد، بعد توفير الظروف الأمنية الملائمة.

وكانت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، قد أعلنت بشراكة مع إحدى الوكالات الفرنسية، عن تشغيل 1000 شاب من ذوي الخبرة في المجال المذكور بضيعات فرنسية .

وحددت ذات الوكالة شروطا عديدة بالنسبة للمرشحين، في مقدمتها أن يكون الشخص متزوجا وعمره يتراوح بين 25 و45 سنة، على أن يستفيد كل عامل تم قبول ملفه من عقد محدود الأمد لا يتجاوز 4 أشهر، براتب شهري يبلغ 1525 أورو، نظير 39 ساعة عمل أسبوعيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد