أسبوع الاحتفال بالطالب الجديد بالقطب الجامعي لايت ملول

ابراهيم ازكلو

تعيش فضاءات القطب الجامعي بايت ملول ،احتفالات احتفاء بالطالب الجديد طيلة هذا الاسبوع من 9 شتنبر الى12 منه، تخللها استقبال الطلبة الجدد بالحفاوة ،وتوجيهات تخص المسار الجامعي ، وزيارة المرافق الجامعية ،وإعلامهم بجميع المساطر والنظام داخل الجامعة ،ولقاءات مع ممثلي الاندية، ومسابقات ثقافية ورياضية وعلمية، وندوات ومحاضرات تهدف كلها لغاية ادماج الطالب الجديد مع محيط الجامعة.

ولتقريب الصورة الى القارئ ارتأت” صباح اكادير” أن تستطلع أراء عميد كلية اللغات والفنون والآداب الانسانية وعميد كلية العلوم التقنية وطالبين جديدين.

الدكتور حسن حمائز عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية بالنيابة

اليوم نعيش أجواء الاحتفال بالطالب الجديد من طرف القطب الجامعي أيت ملول كالعادة وهذه السنة ننظمه بمعية كلية العلوم التطبيقية، والذي نتوخى منه أولا الترحيب بالطالب الجديد ومساعدته من أجل الاندماج داخل محيط الجامعة،وليتعرف الطالب الجديد على التخصصات والمسالك المتوفرة بالقطب الجامعي، والمنهجية التي يجب أن يتعامل بها الطالب داخل الجامعة، ونسعى أن نبين للطالب أن التكوين الجامعي ليس تكوينا للدروس والمحاضرات والاعمال التطبيقية والتوجيهية فقط، لكن هناك أشياء أخرى تساعد في تكوين الطالب، المجال الثقافي والفني والرياضي، وربطه بالنوادي الطلابية حتى يتأكد الطالب أن بالجامعة آفاق ويمكن أن يكون شخصيته على قيم المواطنة.

الدكتورعلي الراشيدي عميد كلية العلوم التقنية

اليوم هي بداية أسبوع استقبال الطالب بالقطب الجامعي أيت ملول من تنظيم كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية وكلية العلوم التطبيقية، وبرنامج اليوم هو كلمة عمداء الكليتين بالترحيب بالطلبة الجدد بحضور الطلاب القدامى والجدد والطاقم الاداري والتربوي للمؤسستين،وممثلو الطلبة ، حول توجيه الطلبة الى الاجتهاد وحضور الدروس النظرية والتطبيقية والمشاركة في الانشطة الموازية التي تنظمها الاندية المتواجد بفضاء القطب، وقدمت الاستاذة ” لطيفة لوفرير” عرضا مفصلا حول التكوين واطلاع الطلبة حول نظام التقويم البيداغوجي، وسيعرف هذا الاسبوع مجموعة من الانشطة الثقافية والعلمية والرياضية لجعل الطالب الجديد يندمج في هذا الفضاء الجامعي الجميل الذي وفرته جامعة ابن زهر.

محمد الزاهي طالب بشعة علوم الحياة والارض

أنا طالب جديد بأيت ملول شعبة علوم الحياة والارض، في هذا اليوم استقبلنا من طرف الادارة بشكل لائق ، وتم توجيننا وإحاطتنا بنصائح للاندماج في محيط الجامعة، كما أنه القيت محاضرة قيمة حول مسار الدراسي بالجامعة وكيفية تعامل الطالب معه ،خلاصة أشكر الادارة والطلبة على حسن الاستقبال والتوجيه والمعاملة، وأحسست اليوم كأني لست طالبا جديدا بالكلية لأني عرفت أمورا لولا هذا اليوم لاستوجب ذلك سنة لمعرفتها يقول الطالب

سميرة أمهال طالبة بشعبة الجغرافيا

سميرة أمهال طالبة بشعبة الجغرافية، هذا أول سنة بالجامعة، صراحة أنا جد محظوظة كوني التحقت بهذا القطب الرائع الجميل وأشكر جميع الأساتذة الذين ساهموا في توجيهنا، واستفدنا مجموعة من المعلومات وما يثلج الصدر تواجد مجموعة من النوادي التي ستساعدنا للاندماج في المحيط .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد