بيان لحزب الاصالة والمعاصرة حول واقعة تازيرت باقليم تارودانت

تابعت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، طيلة اليومين الأخيرين، بأسى وحزن كبيرين، ما عاشته جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرم إقليم تارودانت، من كارثة إنسانية وطبيعية بكل المقاييس، جراء السيول الجارفة التي عرفتها المنطقة، لاسيما ما عاشه ملعب لكرة القدم شيد في مجرى النهر بدوار تنزرت، حيث جرفته السيول في مشهد مرعب خلف ضحايا في الأرواح، لذلك، وبعد هدوء العاصفة نعلن ما يلي:

= نجدد تعازينا الحارة لكل عائلات الضحايا والشفاء العاجل للجرحى، آملين من المولى عز وجل أن يرحم الشهداء ويسكنهم فسيح جنانه.

= نثمن عاليا المجهودات والتعبئة الاستثنائية التي قامت بها السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني وجل أبناء المنطقة مباشرة بعد وقوع الكارثة، والتي ساهمت في التخفيف من حجم المعاناة.

= نحيي عاليا ما قام به مناضلونا ومستشارونا ورجال كثر من مواقع مختلفة على كل ما قدموه من دعم ووقوف إلى جانب الضحايا.

= نلح على تقديم الحكومة لمساعدات مادية عاجلة للضحايا، وعلى تخصيص موارد مالية استثنائية وكافية لتقوية البنية التحتية بهذه الجماعة في محاولة لجبر الأضرار ونفوس الساكنة التي لا تزال تعيش على وقع الهول والصدمة مما عاشته.

= نتمسك بمتابعة كل أطوار التحقيق الذي فتحته الجهات المختصة لتحديد المسؤوليات بدقة ولترتيب الجزاءات.

رحم الله الضحايا وألهم أسرهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون

محمد ودمين

الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد