أكادير: أحمد عصيد يحاضر في موضوع “الامازيغية في الاعلام العثرات والبدائل”

في إطار الدورة السادسة لملتقى فنون أحواش الذي تنظمه جمعية “إجاريفن للفنون الشعبية” بأكادير يشارك الباحث احمد عصيد في ندوة فكرية يوم.الأربعاء 28 غشت 2019 على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة المتحف البلدي بأكادير، موضوع الندوة: “التراث الشفوي والإعلام، أية مقاربة ؟” وللتذكير فهذه الدورة السادسة مهداة إلى روح فقيد فن أحواش الرايس إحيا بوقدير.

  ومن المعلوم أن الجمعية المذكورتنظم طیلة یوم الأربعاء 28 غشت 2019 بالمتحف البلدي للتراث الأمازیغي ندوة فكریة یتمحور موضوعھا حول: “التراث الشفھي والإعلام… أیة مقاربة؟”، وعقدت الجمعية صبيحة يوم الاربعاء الجلسة الاولى بمشاركة كل من :- ذ.محمد  مستاوي: الوظيفة الاعلامية للشعر الامازيغي -و ذ. محمد أكناض: تجربتي مع الادب الامازيغي: الشفهي والمكتوب بالاذاعة الجهوية -اكادير.

وبعد زوال نفس اليوم  يؤطر الجلسة الثانية كل من : – ذ.احمد عصيد: الامازيغية في الاعلام العثرات والبدائل – وذ.ابراهيم باوش: تحولات احواش منذ بدايات فترة التسجيل- وذ. الدكتور احمد صابر: دور الاعلام في المحافظة على التراث، وسيختتم هذا اللقاء العلمي بعرض شریط وثائقي عن الفنان إحیا بوقدیر من إنجاز الدكتور  عمر أمریر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد