جلالة الملك: نريد ثورة إجتماعية ونموذجا تنمويا لتحسين عيش المغاربة

أكد الملك محمد السادس نصره الله وأيده، على أنه حريص بشأن جعل المواطن المغربي في صلب التنمية ضمن مقاربة تنموية واندماجية تشاركية، مبرزا أن هذا ما ينتظره من اللجنة الخاصة للنموذج التنموي في الفترة المقبلة القريبة، و أبرز العاهل المغربي، في خطاب وجهه مساء اليوم الثلاثاء 20 غشت 2019 ،إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب، أن دور هذه اللجنة ذات 3 أبعاد رئيسية:
تقويمية واستباقية واستشرافية للمستقبل.

وشدد جلالته على أن طابع اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي طابع وطني، وبأن التوصيات التي ستخرج بها يتعين أن تكون نموذجا مغربيا خالصا”، وفق تعبيره.

وأعرب الملك محمد السادس نصره الله وأيده، عن ثقته الكاملة في أن تشكل توصيات اللجنة المذكورة قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع من هيئات وأحزاب ونقابات ومجتمع مدني، لتكون عماد المرحلة الجديدة التي سبق لخطاب العرش أن تطرق إليها.

واعتبر الملك محمد السادس نصره الله وأيده، أن النموذج التنموي يتعين ان يعمل على تحسين ظروف عيش المواطن المغربي، وأن يهتم بالمجال القروي وضواحي المدن، المناطق التي تحتاج أكثر على مزيد من الدعم والتواصل، كما ألح على التكوين المهني.🇲🇦

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد