تارودانت : ساكنة اولاد برحيل تنتفض من أجل الماء

بشكل عفوي و صادق خرجت ساكنة أولادبرحيــل في وقفة احتجاجية بســـــاحة النـــــافورة قرب مقر البلدية ، لاسمـــــاع صوتها بعد سنتين من الانقطاعـــــات المتكررة للماء الصالح للشرب الذي تزامن هذه السنة مع الارتفـــــاع الكبير لدرجات الحرارة و الحـــــاجة الملحة لهذه المــادة الحيوية أيـــــام عيد الأضحى المبـــــارك ..

و قد استقبلت الســـاحة المذكورة أعدادا غفيرة من المواطنين قــــارب عددهم 150 شخصا من مختلف الأعمار ، جاؤوا من كل أحيــاء المدينة لايصال صوتهم للمسؤوليـــن ، و قد مرت الوقفة في أجواء جيدة جدا ، سادها الإنضبـاط التام ، و تخللتها شعــارات عديدة لهـا علاقة بموضوع الوقفة ، كما فُسِحَ المجـــــال لبعض الحضور من أجل إلقاء كلمات معبرة استمع لها الجميع بشغف كبير و صفق بحرارة على مضمونها ..

و قد استمرت الوقفة زهاء الساعتين من الزمن إلى حدود آذان المغرب قبل أن ينتهي البرنـــــامج بالاستمــاع لمقتطف من خطاب جلالة الملك محمد الســـــادس نصره اللـــــه بمنــاسبة الذكرى 19 لتربعه على عرش أسلافه المنعمين ، حيث أكد جلالته على : ” أن الحكومة والمؤسســــات المختصة ، مطـــــالبة باتخاذ تدابير استعجـــــالية ، وتعبئة كل الوسـائل لمعـــــالجة الحالات الطارئة ، المتعلقة بالنقص في تزويد السكان بالمـاء الصـــــالح للشرب ، وتوفير ميـــــاه سقي المواشي ، خــــاصة في فصل الصيف ” ..

لينصرف الحضور الغفيـــــر و قد تركوا رســـــالة بـــــالغة المضمون لكل المسؤوليين بمختلف درجات تدخلهم في هذا الملف ، آمليـــــن بأن تتم معـــــالجة الموضوع بعيدا عن سيـــــاسة التسويف التي لا طائل منها ، و حتى يوضع حد للمعـــــاناة التي عاشتهـــا الســـــاكنة البرحيلية جراء الانقطـــــاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد