AZULPRESS TVأخبار المجتمع

بالفيديو..جولة في سوق الماشية بالحي المحمدي أكادير (الأثمنة..المشاكل)

اتسمت الحركة التجارية بسوق الغنم في الحي المحمدي أكادير أمس الأحد 4 غشت الجاري، بوفرة العرض وذلك وفقا لما أكده عدد من الكسابة والفلاحة خلال جولة أجرتها عدسة “أزول بريس”  بالمرفق التجاري المذكور، في وقت سجلوا فيه تراجع الطلب من طرف المواطنين.

وشهد السوق منذ الساعات الأولى من صباح امس حركية وإقبالا وفيرا من طرف أرباب الأسر القادمين من مختلف أحياء المدينة، وذلك لتفقد أجواء السوق والوقوف عن قرب على أثمنة الأكباش والماعز خلال هذا الموسم، مع تسجيل عزوف الكثيرين عن اقتناء الأضحية وتأجيل ذلك إلى أجل قادم.

واعتبر متحدثون لـ”azulpress”، أن تراجع الطلب عن الأضاحي في الوقت الراهن يعد حديثا سابقا لأوانه، لاسيما وأن المدة الفاصلة عن عيد الأضحى تتجاوز الأسبوع، وبأن أغلب الأسر تفضل اقتناء أضحيتها قبل يومين أو ثلاث من حلول هذه المناسبة الدينية.

ويعد سوق الحي المحمدي الوحيد المخصص لبيع و عرض الماعز و الأكباش رغم بعده عن ساكنة المدينة الذين يشتكون من عدم تمكن بعضهم الوصول اليه ان لم يتوفر على وسيلة نقل و يشتكوا الكسابة أيضا نفس المشكل وعدم توفرهم علىالماء في المكان المخصص للبيع.

إضافة إلى ذلك، ربط مواطنون بين ارتفاع اقتناء الأكباش و الماعز في المزارع و تراجعه في الأسواق إلى غاية حدود امس الاحد، لكون الكثير من الأسر تتجنب عناء رعاية الأضاحي و تحمل مسؤولية مأكلها ومشربها داخل أمكنة إقامتها.

من جهة أخرى، أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ترقيمه لأغلبية الأضاحي المعروضة للبيع بالمدينة إضافة إلى سهره على مراقبة جميع الأماكن المهيأة للبيع، وهي العملية التي ستستمر إلى غاية التاسع من ذي الحجة.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق