تارودانت: بلاغ الفريق الإتحادي للرأي العام.

عقد الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية اجتماعه مساء يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 .تدارس خلاله إعتمادا على تقييمه لسياسة مسيري الجماعة الترابية على جميع المستويات وفي جميع المجالات ومنها مواقفهم وطبيعة علاقاتهم مع الفريق الإتحادي بالجماعة حيث تم الوقوف على :
– قرار عدم الترخيص للفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تنظيم لقاء تواصلي وإعلامي بقاعة الإجتماعات بالبلدية .
– عدم إجابة رئاسة الجماعة على العديد من المراسلات ونخص بالذكر هنا التي وجهت سنة 2019 والمتعلقة بالصفقات العمومية وسندات الطلب وملفات أخرى تهم الساكنة والرأي العام .
وقبل هذا ، وبإستمرارية متعمدة ومقصودة بتعطيلهم لروح ومضامين الدستور المغربي وكذا القانون التنظيمي الذين يلزمان المؤسسات المنتخبة بأن تكون ديموقراطية وعادلة وشفافة وتترجم قواعد التشاور والتشارك والتعاون في مجال إتخاذ القرارات ووضع البرامج وإدارة الشأن العام …
إن الفريق الإتحادي لايقبل بإستعمال هذه الأساليب التي تسعى إلى مأسسة الإقصاء والعديد من القرارات التي هي موضوع تجاوز وتوظيف سياسوي لإمكانيات الجماعة ، وتصفية حسابات غير معلنة مع العديد من مكونات الجماعة والمجتمع المدني والساكنة بإستغلال سلبي للعمليات الديموقراطية بمنطق عددي يسئ للضوابط التي تراعيها كل المؤسسات التي تؤمن حقا بالديموقراطية وآدابها .
لهذا قرر الفريق عدم حضور أشغال الدورة الاستثنائية ليوم الأربعاء 17 يوليوز 2019. لإعلان احتجاجه وإحاطة الراي العام علما وإثارة انتباه السلطات ،ويحمل الرئاسة المسؤولية الكاملة في ما آلت إليه الأوضاع بالجماعة والمدينة ، ويعلن الفريق الإتحادي أنه لن يزكي آليات تصويت تبرر سلوكات وقرارات نراها ليست في مصلحة الساكنة والمدينة والجماعة .
تارودانت في : الأربعاء 17 يوليوز 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد