الضرائب تحقق مع شركات سطت على 2000 مليار سنتيم

فتحت المديرية العامة للضرائب تحقيقات مع أرباب مقاولات بسبب عدم تحويلهم مبالغ الضريبة على القيمة المضافة “تيفيا”، التي سبق وحصلوها من زبنائهم، وحدد مراقبو الضرائب القيمة الإجمالية للأموال المختلسة في 20 مليار درهم (2000 مليار سنتيم) التي تضيع فيها خزينة الدولة ويحولها أرباب مقاولات وتجار جملة لفائدتهم.

وأفادت مصادر “الصباح” أن مصالح الضريبة حددت لائحة من أرباب مقاولات يتم التحقيق معهم في مال ما لا يقل عن 8 ملايير درهم (800 مليار سنتيم) يتعين عليهم دفعها لخزينة الدولة واستند مراقبو الضرائب إلى عدد من الفواتير التي تحمل التعريف العام للمقاولة الخاص بالأشخاص الذين فتحت تحقيقات معهم.

وأفادت مصادر أن 80 % من موارد الضريبة على القيمة المضافة يتم تحصيل أقل من 2% من المعنيين بها، ما يعني أن التحقيقات ستطول عددا كبيرا من المقاولات.

وتتوفر المديرية العامة للضرائب على مستندات ووثائق تؤكد تورط المعنيين بالتحقيق في اختلاس ما لا يقل عن 800 مليار سنتيم، تم تحصيلها من الزبائن ولم تحول إلى خزينة الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد