تارودانت: المديرية الإقليمية للتعليم تحقق قفزة نوعية مذهلة.

بقلم سعيد الهياق.

قام السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت بمعية الوفد الرسمي يوم الإثنين 24 يونيو 2019 بزيارة خاصة إلى مقر المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت.
و تندرج هذه الزيارة الخاصة لتهنئة المديرية الإقليمية للتعليم في شخص مديرها الإقليمي السيد سيدي صيلي و كافة الأطر التربوية و الإدارية و المصالح التابعة للمديرية بالقفزة النوعية الممتازة التي أهلتها بإحتلال صدرارة النتائج على صعيد جهة سوس ماسة في سابقة من نوعها بتسجيلها أعلى معدل في إمتحانات الباكلوريا دورة يونيو 2019 بمعدل 19,21 و بنسبة 69,84% من النجاح مع التذكير بالتعليمات السامية للنهوض بقطاع التعليم و جعل التمدرس قاطرة أساسية للتنمية و التطور و التقدم على جميع المستويات في ظل العولمة و التكنولوجيا من أجل تأهيل المدرسة العمومية لمواجهة التحديات القادمة و مواكبة التطور العلمي و الرقمي الذي يشهده العالم.
و في كلمته الترحبية رحب السيد سيدي صيلي المدير الإقليمي للتعليم بالسيد عامل الإقليم و الوفد المرافق مع الثناء على الزيارة الخاصة التي من شأنها تحفيز كافة الأطر التربوية و الإدارية بالإقليم على العطاء أكثر من أجل تجويد خدمات التمدرس و على الإرتقاء بالمدرسة العمومية إلى الأفضل. و نوه السيد المدير الإقليمي بالمجهودات الجبارة التي بذلتها الأسرة التعليمية لتحقيق النتائج الباهرة المحصل عليها على مستوى الإقليم الشاسع بتضاريسه الجغرافية المختلفة بحيث سجلت بعض المؤسسات التعلمية النائية نتائج باهرة وصلت إلى 20/20 في مادة الرياضيات.
و في ختام العرس التربوي كانت للسيد عامل الإقليم صورة جماعية مع كافة الأطر التربوية و الإدارية بالإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد