تشكيل المجلس الوطني لقطاع الصحة للحزب الاشتراكي الموحد

 

عقد قطاع الصحة بالحزب الاشتراكي الموحد لقاء وطنيا، يوم الأحد 16 يونيو 2019، بالمقر المركزي بالدار البيضاء، تحت إشراف لجنة القطاعات الحزبية والتنظيمات الموازية.

وقد خصص  هذا اللقاء  لمناقشة وضعية الصحة بالبلاد والوقوف عند مختلف أعطابها البنيوية وتداعيات سياسة الخوصصة التي أصبحت خيارا استراتيجيا للحكومة والدولة يهدد كل المكتسبات التي راكمها المغرب في مجال الحق في الولوج إلى الصحة كخدمة عمومية؛ كما تم التداول أيضا في عناصر المرجعية الفكرية المؤطرة للاشتغال داخل القطاع وتوجهاته وأهدافه الكبرى.

هذا وعقب ذلك، تم في جو من التوافق، تشكيل المجلس الوطني لقطاع الصحة، الذي انتخب بدوره لجنة وطنية مكونة من خمسة عشر عضو وعضوة، وزعوا المسؤوليات بينهم على الشكل التالي:

– المنسقة الوطنية: نرجس بنعزو

– النائبة الاولى للمنسقة الوطنية: منية زحزاح

– النائب الثاني للمنسقة الوطنية: أيمن قشوشي

– النائب الثالث للمنسقة الوطنية: هشام حسني

– أمين المال: محمد عبدو

– نائب أمين المال: حمزة السلامي

– المقرر: أنس أولميدي

– نائب المقرر: سفيان القرعي

– مستشارات ومستشارون مكلفون بمهام: رجاء الكساب، سهام الصقلي، السعدية متوكل، كمال السعيدي، مندر سهامي، محمد كنون، خالد النوادر.

كما أهابت لجنة القطاعات الحزبية والتنظيمات الموازية، في الختام، بجميع الأعضاء العاملين بقطاع الصحة بمختلف الفروع إلى الانخراط البناء في إرساء دعائم قطاع حزبي للصحة قوي ومؤثر في المشهد الحزبي بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد