جمهور تغازوت والنواحي يلتقي مع عرض أفلام وثائقية بساحة المسيرة الخضراء

في اطار فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي باكادير”فيدادوك”الذي ينظم من 18 الى 22 يونيو 2019  تحت شعار :”السينما في كل مكان ،السينما للجميع” و توسيعا للعرض الثقافي ستعرض افلام وثائقية يوم الاربعاء 19 يونيو 2019 بساحة المسيرة  الخضراء بتغازوت على الساعة الثامنة مساءً، من خلال  العروض المتجولة لمهرجان فيدادوك بتنسيق مع جمعية أنورا للتنمية والاعمال الاجتماعية وجمعية إزوران تغازوت للتنمية و البيئة .

وهي مناسبة يوفرها مهرجان “فيدادوك” لساكنة القرى والبوادي بجهة سوس ماسة للتعرف على خصائص ومميزات الفيلم الوثائقي وتقريب السينما من الجميع تفعيلا لشعاره الدائم.

وقد ارتأى هشام فلاح رئيس جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري والتي أسستها السيدة نزهة دريسي سنة 2009 بغية التعريف بالفيلم الوثائقي ونشر الثقافة السينمائية في صفوف الشباب والتثقيف بالسمعي البصري .لكن شاءت الاقدار ان تغادرنا السيدة المؤسسة ليتولى هشام فلاح المامورية مباشرة من بعدها بكل حزم وقوة، امتدادا لهذا المشروع  الثقافي الهام،مهمة تسيير الجمعية وتنظيم المهرجان الذي اصبح الان يضاهي المهرجانات العالمية نظرا لما يقدمه للجمهور السينمائي من افلام وثائقية عالمية حيث كل سنة تعرض مايزيد عن 50 عرضا في كل الاماكن في المدينة والضواحي.هذه السنة تعرض 27 فيلما منهم 17 فيلما طويلا و10 افلام قصيرة من 22 دولة من جميع اقطار العالم ينتقيها المنظمون بكل امانة لتقديمها للجمهور الاكاديري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد