وزارة التربية الوطنية تعد بتجويد مرسوم أطر الإدارة التربوية

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن رغبتها في حل مشكل ملف أطر الإدارة التربوية بوزارة التربية الوطنية.

وأكد خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، نيابة عن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، أن الوزارة منفتحة على أي تجويد للمرسوم الخاص بإحداث إطار متصرف تربوي وذلك بإشراك النقابات التعليمية.

وأضاف الصمدي والذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن الوزارة مستعدة لمراجعة قرار حرمان خريجي أطر الإدارة، من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مسلك الإدارة التربوية من المشاركة في امتحان الكفاءة المهنية دورة 2018.

وواصل الصمدي في معرض حديثه، أن وزير التربية الوطنية سيواصل الاستمرار في الحوار مع النقابات التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وطالب خريجو سلك أطر الإدارة التربوية في بياناتهم السابقة بـ″ترقية استثنائية لفائدة جميع المتضررين الذين ولجوا المسلك قبل صدور المرسوم 2.18.294 إلى الدرجة الأولى ابتداء من تاريخ التخرج، والاحتفاظ بسنوات الأقدمية في الدرجة، ودبلوم التخرج لخريجي المسلك أسوة بباقي الفئات (هيئة التفتيش، هيئة التوجيه والتخطيط)″.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد