الفنانان الامازيغيان فاطمة تيحيحت وهشام ماسين يتألقان ضمن فعاليات الاوركسترا الفيلارمونيكية الامازيغية- الفيديو-

في اطار فعاليات الدورة الاولى من الاوركسترا الفيلارمونية الامازيغية التي نظمت باكادير بمسرح الهواء مؤخرا من طرف جمعية انوراز للموسيقى التي ويرأسها خالد البركاوي بمساهمة مجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص  شارك فيها الفنان الامازيغي هشام ماسين  والفنانة الامازيغية فاطمة  تيحيحت بأغاني خالدة طبعت حقبة من الزمن واعادت الجمهور الغفير الذي حضر الحفل الى الزمن الجميل والاغنية الموزونة الهادفة اطرب لها الكل وتفاعل معها الجمهور.

الاركسترا الامازيغية كانت عملا ضخما بامكانيات بسيطة جمعت بين ماهو عصري من الالات موسيقية عصرية وفنانين يلعبون هذا النوع وماهو الالات الامازيغية تقليدية وفنانين امازيغ ،مزيج من الانماط الموسيقية سيرها الاستاذ البركاوي كل حنكة واحترافية كميسترو بارع انضبط له جميع الفنانين حيث بلغ عددهم 80 فنانا وموسيقيا كان يحدوهم التعايش والانسجام التام .

من بين الفنانين الذين شاركوا في هذا العمل الفني الضخم : فاطمة تيحيحيت، على فايق،علي شوهاد، حميد انرزاف،هشام ماسين وزهيرة ياسين ،كانت ملحمة غنائية امازيغية ،يريت لو جابت جميع الجهات المغربية  ولما لا خارج الوطن لجعل المواطنين اينما كانوا يعانقون تراثهم الخالد وموروثهم الثقافي الامازيغي.

ينبغي الاشارة الى انه لاهمية العمل و وزنه بالنسبة للجهة ،حضره والي الجهة احمد حجي ورئيس جهة سوس ماسة ابراهيم حافيدي ونائبته خديجة أروهال ونائب رئيس المجلس الجماعي محمد باكيري ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات كريم اشنكلي ونائبه محمد الموذن والقنصل العام لاسبانيا الى جانب شخصيات اخرى .

الفنانة المقتدرة فاطمة تيحيحت في اجمل الاغاني :

الفنان هشام ماسين في اغاني خالدة للمرحوم عموري مبارك:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد