الشرطة القضائية تحقق في وفاة والد “أستاذة متعاقدة”

 

قالت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، إن الأستاذة هدى حجيلي، ابنة عبد الله حجيلي الذي توفي إثر إصابته في اعتصام ليلي للأساتذة المتعاقدين أمام البرلمان قبل أشهر، قد توصلت رفقة أمها باستدعاء من طرف الشرطة القضائية بمدينة الرباط.

وأكدت التنسيقية أن الأستاذة ستحضر يوم غد الثلاثاء إلى مقر الشرطة القضائية لمباشرة التحقيق حول وفاة والدها. لافتة أنها مستعدة لـ”أي خطوة نضالية بهذا الخصوص”.

ويوم الـ28 ماي الماضي، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، عن فتح بحث قضائي حول ظروف وملابسات وفاة أحد الأشخاص بالمركز الإستشفائي الجامعي ابن سينا، بعد أن كان نقل إليه لإصابته أثناء تفريق “وقفة احتجاجية” للأساتذة المتعاقدين بمدينة الرباط بتاريخ 24 أبريل الماضي.

وأكد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك، حينها، أنه تم فتح بحث قضائي حول ظروف وملابسات هذه الوفاة بتعليمات من النيابة العامة، كما تم الأمر بإجراء تشريح طبي على جثة الهالك لتحديد طبيعة الوفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد