بعد لقاء أكادير.. معارضو بن شماس يستعدون لعقد المؤتمر الرابع لـ”البام”

ويستمر معارضو حكيم بن شماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في موجة التصعيد ضد الأخير، حيث شرعوا في الاستعدادات لتنظيم المؤتمر الرابع لـ”البام”، بالرغم من تصنيف جميع خطواتهم في خانة “عدم الشرعية”.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة لتيار المعارضة الذي يقوده كل من عبد اللطيف وهبي وأحمد اخشيشن، بعد حشدهما لمئات “الباميين”، أول  أمس السبت بمدينة أكادير، للإطاحة ببن شماس.

واستكملت اللجنة التحضيرية للحزب، خلال هذا الاجتماع، تشكيل لجانها لتشرع في الترتيبات لتنظيم المؤتمر الرابع لحزب “الجرار”، في موعد ينتظر الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة.

وتم عقد هذا اللقاء، بعد أن أنصف القضاء معارضي بن شماس، حيث رفضت المحكمة الابتدائية في قسمها الاستعجالي، الطعن الذي كان تقدم به الأمين العام للحزب، والمتعلق بمنع اللقاء، بدعوى “عدم شرعيته”.وأزم هذا القرار وضعية بن شماس أكثر داخل “البام”، حيث اعتبر صفعة قوية له، وانتصارا كبيرا لمعارضيه، ما زاد من حدة النزيف الداخلي، الذي يعيشه حزب “الجرار” مؤخرا.

وكان بن شماس اعتبر، في بلاغ، أن “الدعوة إلى عقد اجتماع باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب بأكادير لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية، فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد