اكادير..جمعية اينوراز للموسيقى تنظم اضخم حفل استمر لساعتين بمسرح هواء الطلق

شاهد  مسرح الهواء الطلق حضورا وازنا في أضخم الاحتفالات يوم السبت  15 يونيو 2019 الماضي بمدينة أكادير ، في إطار الانفتاح على الأنماط الموسيقية العالمية لاغنية الأمازيغية  ، بمشاركة 80 فنانا وموسيقيا في الحفل الموسيقي ، المنظم من قبل جمعية انوراز للموسيقى ، بدعم المجلس الجماعي لأكادير ، ووزارة الثقافة ، ومجلس جهة سوس ماسة ، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة .

وتميزت هذه التجربة الموسيقية الجديدة والفريدة من نوعها ، التي جمعت أكثر من 80 موسيقيًا على خشبة مسرح هواء الطلق بمدينة أكادير ، يتقدمهم أشهر المغنين والمغنيات الأمازيغ .
من بينهم  الفنان علي شوهاد ، والفنانة الكبيرة فاطمة تحيحيت ، والفنان علي فايق وحميد انرزاف والفنان هشام ماسين وزهيرة ياسين بالإضافة إلى حضور أمهر العازفين والعازفات على الآلات الموسيقية بما فيها الأمازيغية .

وكما أكدوا الفنانون المشاركون في الحفل بنجاح هذه التجربة الموسيقية التي يترأسها الفنان المبدع  خالد البركاوي باروع الآلات الموسيقية لهذا الموروث الأمازيغي الأصيل والموسيقى ، وعلى طريقة الأوركسترا الفيلارمونية ، وتقديمها للجمهور على شكل حفل موسيقي ضخم استمر لحوالي الساعتين من الزمان .

وتعود فكرة إنشاء هذه الأوركسترا الفيلارمونية الأمازيغية إلى الفنان المذكور البركاوي ، مؤسس مجموعة إينوراز وعدة مجموعات أخرى ، والذي يعتبر أحد أشهر العازفين والمبدعين في مجال الموسيقى بالمغرب ،  علما أن العرض سيقدم فوق الخشبة وفق مواصفات بيداغوجية في الموسيقى العالمية ، خاصة في مجال الأوركسترا الفيلارمونية ، مع إضفاء لمسة أمازيغية ، وذلك عن طريق دمج عدد من الآلات الموسيقية العصرية مع الآلات التقليدية الأمازيغية .

هشام الزيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد