الاقتصاد

جمعيات تدعو إلى مقاطعة مفتوحة لمنتجات شركة كوكا كولا

مريم المعطصم- أزول بريس

دعت مجموعة من الجمعيات إلى مقاطعة كل منتجات شركة كوكا كولا، وسحب المتبقي منها من المحلات التجارية، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، احتجاجا على عدم استجابة مسؤولي شركة كوكا كولا لمطالب البقالين.

وعقدت كل من الجمعية الوطنية أنروز لتجارة القرب بسيدي قاسم، وجمعية مشرع بلقصيري، وجمعية بقالة القنيطرة، وجمعية تجار سوق الأربعاء، والجمعية المهنية لبقالة سيدي يحي الغرب وجمعية التنمية والتضامن لتجارة القرب سيدي سليمان، (عقدت) اجتماعا بمقر الجمعية الوطنية أنروز بسيدي قاسم وناقشت فيه مشاكل البقالين وهددت بالمقاطعة ” ما لم تتحقق المطالب المشروعة” والتي حددتها في بلاغ مشترك في مراجعة هامش الربح والزيادة فيه، سحب السلع منتهية الصلاحية دفعة واحدة دون قيد أو شرط، الإستفادة من تحفيزات الإشهار، التعويض عن الثلاجات، الإستفادة من رقم المعاملات التجارية، إحصاء الصناديق البلاستيكية وتعويضها، عدم تسويق سلع قاربت صلاحيتها على الإنتهاء، تغيير طريقة التعامل مع التجار.

يذكر أن بعض النشطاء على موقع فايسبوك سبق وأن دعو إلى مقاطعة منتوجات هذه الشركة لتشجيع الشركات الوطنية المنتجة للمشروبات الغازية، ولتوعية الناس لاستبدال هذه المشروبات بعصائر طبيعية لا تهلك صحة المستهلك. وأيضا لسبب سياسي يرمي إلى مساندة الفلسطينيين والإطاحة بشركة كوكا كوكلا التي تدعم الكيان الصهيوني حسب تعبيرهم.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق