السياسة

اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام بأكادير تعلن استكمال هياكلها و تفضح ضغوطات وإغراءات بنشماش والمحرشي

يعيش الأمين العام للبام حكيم بن شماش أياما صعبة تنذر بنهاية مساره السياسي، بعد انتهاء اجتماع اللجنة التحضيرية الذي انعقد مساء يوم أمس السبت 15 يونيو 2019 بأكادير، و الذي خصص لاستكمال جميع هياكل اللجنة التحضيرية بتشكيل اللجن، و تحديد تاريخ المؤتمر الوطني الرابع في وقت لاحق.

وذكرت اللجنة في بيان لها عقب نهاية أشغال الاجتماع، أن هذا الأخير، عرف حضور 96 عضوا، يمثلون مختلف جهات ومناطق المملكة، وتسع اعتذارات مبررة لالتزامات رسمية لأصحبها.

وكشف بلاغ اللجنة التحضيرية، تعرض عدد من أعضاء الأصالة والمعاصرة، للإغراءات والضغوطات من أجل ثنيهم عن حضور الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية، في إشارة إلى الضغوطات التي يمارسها تيار حكيم بنشماش والعربي المحرشي لنسف اللجنة التحضيرية.

وتأسف البيان نفسه، لجوء الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى إقحام القضاء في الاختلاف الداخلي للحزب، والقاضي بقبول الدعوة شكلا ورفضها موضوعا، مشيرا إلى قانونية اجتماع اللجنة، بموجب صدور الحكم القضائي أول يوم أمس الجمعة.

وقد تم انتخاب فاطمة حساني نائبة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد صلوح مقررا عاما للجنة.

كما تم تشكيل خمسة لجان وانتخاب رؤسائها ومقرريها، إذ حظي سرحان الأحرش برئاسة لجنة فرز العضوية، وفتاح أخياط مقررا. فيما آلت رئاسة لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية لنور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة.

وتولى سامر أبو القاسم رئاسة لجنة الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج، ورشيد بوكطاية مقررا، فيما تولى المكي الزيزي رئاسة لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل الى جانب هشام عيروض مقررا.

وآلت رئاسة لجنة البيان الختامي لمصطفى شعون، وأمينة الروشاطي مقررة.

صباح اكادير

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: