البام : اللجنة التحضيرية في لقاء أكادير تواصل الإنقلاب على الأمين العام للحزب

 عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعها الثاني، مساء يوم السبت 15 يونيو 2019 بأكادير، بحضور 96 عضوا، يمثلون مختلف جهات ومناطق المملكة، وتسع اعتذارات مبررة لالتزامات رسمية لأصحبها. 

وفي البداية وجه الأخ سمير كودار رئيس اللجنة تحية التقدير والاحترام لكل الأعضاء على صمودهم وإصرارهم على المضي قدما من أجل إنجاح محطة المؤتمر الرابع، على الرغم من كل الإغراءات والضغوطات التي تعرضوا لها، من أجل ثنيهم عن الانخراط الفاعل في أشغال اللجنة. كما ذكر بأن العمل في هذا الإطار يتطلب نفسا وجهدا استثنائيين ليبقى أعضاء اللجنة متحدين ومتضامنين. 

وبعد التذكير بقانونية اجتماع اللجنة، بموجب صدور الحكم القضائي بالأمس، الذي تأسفنا بخصوصه على لجوء الأمين العام إلى إقحام القضاء في الاختلاف الداخلي للحزب، والقاضي بقبول الدعوة شكلا ورفضها موضوعا، انطلقت أشغال اللجنة، التي انكبت على مواصلة أشغال الاجتماع الأول بالرباط، من خلال انتخاب فاطمة حساني نائبة للرئيس ومحمد صلوح مقررا عاما للجنة.

.والحسم في تاريخ عقد المؤتمر الرابع الذي سيتم الإعلان عن موعده لاحقا. 

بعدها تفرغ أعضاء اللجنة التحضيرية لعملية التوزع على اللجان الخمس، حسب الاختيار الفردي، وانتخاب رؤسائها ومقرريها، على الشكل التالي: 

•    لجنة فرز العضوية: سرحان الأحرش رئيسا، وفتاح أخياط مقررا

•    لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية: نور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة

•    لجنة  الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج: سامر أبوالقاسم رئيسا، ورشيد بوكطاية مقررا

•    لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل: المكي الزيزي رئيسا، وهشام عيروض مقررا

•    لجنة البيان الختامي: مصطفى شعون رئيسا، وأمينة الروشاطي مقررة.

رئيس اللجنة التحضيرية .سمير كودار

مقرر اللجنة. محمد صلوح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد