أكادير: وقفة حضارية للتحدي ولترسيخ ثقافة الألوان.

 

في مبادرة نوعية أقدم شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة بجهة سوس ماسة على تزيين واجهة بعض أحياء المدينة بما فيها الواجهات السياحية من أجل جعل المدبنة تتنفس الألوان و أيضا للتعريف بالتراث المادي و اللامادي لمديمة الانبعاث.
و قد أبدع شباب الإتحاد في رسم لوحات فنية إبداعيات على مختلف الواجهات لإعادة الإعتبار للهوية الأمازيغية لمدينة أكادير و أيضا لتسويق المنتوج الثقافي و الهوياتي على الصعيد الوطني و الدولي عن طريق ثقافة الفن التشكيلي بكل تجلياته. و قد حظيت المبادرة الفنية التربوية التنويه من كل الجهات الرسمية و من مختلف أطياف المجتمع المدني لترسيخ ثقافة نظافة المدينة مع محاولة تقريب الفن التشكيلي إلى مختلف الفئات العمرية و جعل الفنون الجميلة رافعة للتنمية الإقتصادية و الإجتماعية.
لكن هذه المبادرة الفنية تعرضت لإعتداءات مشينة من طرف بعض المتهورين الذين شوهوا معالم جل اللوحات الإبداعية ذات البعد الجمالي و الهوياتي على الواجهات المهمة بالمدينة.
و في ذات السياق نظم إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة إلى جانب فعاليات المجتمع المدني وقفة حضارية للتحدي و لمؤازرة شباب الإتحاد مع التنديد بهذه الممارسات اللامسؤولة و السلوكات اللاحضارية التي من شأنها أن تعطي صورة سلبية عن الفن التشكيلي بالمدينة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد