بالفيديو…الندوة الصحفية لتسليط الضوء على حفل الاوركسترا الفلارمونية الأمازيغية

نظمت جمعية انوراز للموسيقى ندوة صحفية بقاعة ابراهيم الراضي باكادير يومه الخميس 13 يونيو 2019 شارك فيها خالد البركاوي رئيس الجمعية ومعظم الفنانين وعدد كبير من الاعلاميين والصحافيين وكانت مناسبة للحديث عن المغزى والمضمون من خلق اوركسترا الفيلارمونية الامازيغية المكونة من 80 فنانة وفنانا وهي بادرة تجمع هذا الكم الهائل من الفنانين الامازيغ من اكادير والجهة ومدينة الدار البيضاء والرباط ولاول مرة في تاريخ الموسيقى المغربية بشكل خاص والعالمية بشكل عام وذلك يوم السبت 15 يونيو 2019 بمسرح الهواء الطلق باكاديرويشارك فيها اشهر المغنين والمغنيات الامازيغ كعلي شوهاد ،فاطمة تحيحيت،حميد انرزاف ،علي فايق،هشام ماسين،زهيرة ياسين مع امهر العازفين على الالات الموسيقية الامازيغية مع دمج عدد من الالات الموسيقية العصرية من بيانو كمان قيثاروالالات وثرية تقليدية كالرباب ولوطار .
وهي مناسبة كذلك لاحياء الموروث الثقافي الامازيغي الاصيل والموسيقى الامازيغية على طريقة حية وعلى طريقة الاوركسترا الفيلارمونية في طابق موسيقي كبير حوالي ساعتين.
وترجع فكرة الاوركسترا الفلارمونية الامازيغية الى الفنان الكبير خالد البركاوي المتخصص في مختلف الايقاعات الامازيغية والعربية والعالمية والمعروف على الصعيد الوطني والعالمي الذي استطاع ان يحقق هذه الفكرة ويخرجها الى الوجود بفضل دعم الجهات المؤسساتية والخاصة التي وضعت الثقة في هذا الشاب وشجعته على تحقيق الحلم الذي راوده من زمان والذي اعطيت له عروض كثيرة لاقامته في مدينة اخرى لكن فضل المدينة التي ترعرع فيها.كما ان مجموعة من الفنانين وضعوا ثقتهم فيه وانخرطوا معه في هذا الانتاج الضخم بامكانيات بسيطة .
هذا عمل فني ضخم في اخراج فريد من نزعه وساليب جديدة خفيفة وطابع موسيقي خاص سيجعل من الموسيقي الامازيغية تنفذ الى القلب في عصرنتها والدفع بها الى الامام.

تحرير وتصوير : رشيد حموش / كريم بوزاليم / شباني مصطفى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد