اكادير…الدورة الخامسة للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء.

ـ ازول بريس

تستعد مدينة أكادير، في الفترة ما بين 19 و 23 يونيو الجاري، لاحتضان فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للضخ الشمسي والطاقات الخضراء.

المعرض ينظم تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وبدعم من الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية(AMEE) ، وبشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجماعي لأكادير.

وتتضمن أنشطة النسخة الخامسة تنظيم معرض للتعريف بهذا القطاع الحيوي، إلى جانب عقد ندوات لتسليط الضوء على قضايا عدة ذات صلة بالضخ الشمسي والطاقات الخضراء، حسب بلاغ للمنظمين.

ومن المقرر أن يتم بهذه المناسبة عقد ندوة ستخصص لتناول موضوع البرنامج الوطني للضخ الشمسي في علاقته بالفلاحة المستدامة، وذلك بمشاركة نخبة من المسؤولين والأخصائيين في مجال الطاقات المتجددة.

ومن بين أهم القضايا التي سيتم التداول فيها، بمناسبة تنظيم هذا المعرض، “استراتيجيات التمويل والمواكبة لمشاريع الضخ الشمسي”، و”التشجيع على استخدام الطاقات الخضراء في المجال الفلاحي”، و”فعالية استعمال الماء في الري الزراعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد