التعليم

حجز أقمصة “ذكية” تساعد على الغش في الباكالوريا

 

ضبطت الشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء أمس الإثنين، قمصانا “ذكية” كانت موجهة إلى المترشحين الراغبين في ارتكاب أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا والتي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر متطابقة أن الشرطة القضائية بمدينة الرباط كانت قد أوقفت شخصا يبلغ من العمر 20 سنة وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج قمصان عبارة عن صدرية موصولة بجهاز معلوماتي وبسماعات إلكترونية لاسلكية، يشتبه في تسخيرها في أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا.

وبحسب المصدر ذاته فإن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية أتاحت تشخيص هوية تلميذة من المترشحين الأحرار، كانت قد اشترت قميصا مماثلا للغش في امتحانات الباكالوريا، ليتم إخضاعها بدورها لإجراءات البحث القضائي.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

وذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم هذه الدورة، بلغ 441 ألف و65 مترشحة ومترشحا، بنسبة زيادة بلغت 0.3 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

أظهر المزيد

مقالات مرتبطة

Pin It on Pinterest

إغلاق