طلبة الطب يقاطعون الإمتحانات … وشبح سنة بيضاء يلوح في الأفق

أزول بريس

أعلن طلبة الطب بالمغرب أن مقاطعة الامتحانات التي كانت مقررة ابتداء من اليوم الاثنين 10 يونيو، سجلت نسبة نجاح بلغت مائة بالمائة، على صعيد جميع كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وأبدت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، استغرابها من “إصرار وزارة التعليم وعمداء الكليات على تنظيم الامتحانات بتاريخ 10 يونيو، رغم توقف الدراسة منذ 19 مارس، ودون احترام الضوابط البيداغوجية والظروف الموضوعية لاجتيازها”.

كما أعلنت تمديد مقاطعة طلبة السنة السابعة للتداريب الاستشفائية بالمستشفيات الجهوية والإقليمية، لمدة اسبوعين تبدأ من اليوم الإثنين.

وفي غياب الطلبة الذين فضّلوا البقاء في منازلهم في أيام الامتحانات، حضر عدد من آباء وأولياء التلاميذ لتنفيذ وقفات احتجاجية أمام الكليات استجابة لنداء التنسيقية.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، سعيد أمزازي، قد قال في وقت سابق، إن الامتحانات ستجرى في وقتها، بمن حضر من الطلبة، وذلك في معرض جوابه على سؤال بمجلس النواب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد