وزير التعليم يشرف على انطلاق الامتحان الجهوي للباكالوريا ببنسليمان

 

أشرف سعيد أمزازي، وزبر التعليم، على إعطاء انطلاق الامتحان الجهوي لسلك الباكالوريا، وذلك انطلاقا من محطتين: الأولى تمت بالثانوية التأهيلية ابن خلدون ببوزنيقة؛ والثانية تمت بمركز الامتحانات بثانوية الحسن الثاني ببنسليمان.

وخلال زيارته التفقدية أعطيت له مجموعة من الشروحات التي شملت الإحصائيات الشاملة لكل التلاميذ المرشحين لاجتياز سلك الباكالوريا بكل شعبها. وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي مرفوقا بالكاتب لنفس الوزارة وبحضور سمير اليزيدي عامل بنسليمان ومحمد الجرموني مدير المديرية الإقليمية للتعليم فضلا عن حضور العديد من المسؤولين بقطاع التعليم.

ويذكر أن ثانوية الحسن الثاني، التي زارها وزير التعليم أمزازي، هي أول ثانوية تم إحداثها بإقليم بنسليمان، سنة 1980. وقبل ذلك كان تلاميذ إقليم بنسليمان يتابعون دراستهم الثانوية بثانويات الدار البيضاء مثلا: محمد الخامس ومولاي عبد الله والإمام مالك وعقبة بن نافع وابن العوام والخوارزمي..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد