تيزنيت : الرعاة الرحال يعتدون على ساكنة جماعة تافراوت المولود

تعرض عدد من المواطنين بجماعة تافراوت المولود بإقليم تيزنيت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس لجروح متفاوتة الخطورة، وذلك على إثر مواجهات عنيفة بين مجموعة من الرعاة الرحل وساكنة المنطقة.
وذكرت مصادر الموقع أن المواجهات التي إندلعت بعد هجوم مجموعة من الرعاة الرحل على أراضي وممتلكات الساكنة المحلية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الساكنة قامت بالاستنجاد بالسلطات المحلية والأمنية من أجل رفع الضرر وإخلاء المنطقة من هؤلاء الرعاة، قبل أن يفاجؤوا بهجوم مباغث لعناصر ملثمة ومحاصرتهم بواسطة سيارات رباعية الدفع، ورشقهم بالحجارة، مما تسبب في إصابة عدد من المواطنين بجروح وكدمات متفاوتة الخطورة، استدعت نقل أحدهم للمستشفى الإقليمي بتيزنيت منهم مستشارين أعضاءحماعة المولود.

وضعية دفعت فريق الأغلبية بجماعة تافراوت المولود إلى إصدار بيان للرأي العام والذي توصل بنسخة منه، عبرت من خلاله عن مساندتها وتضامنها مع الساكنة على إثر ما تعرضوا له من اعتداءات وتجاوزات لحقت أجسادهم وممتلكاتهم ومواردهم الطبيعية.

كما طالبوا السلطات الإقليمية والمحلية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية السكان والممتلكات الخاصة والأمة وحياة الأفراد من الاعتداءات التي يتعرضون لها من طرف الرعاة الرحل وقطعانهم وزجر المعتدين ومنتهي القانون تجنبا لكل مظاهر الاحتقان والتوثر.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading