جمعية سند الأجيال بأكادير تفتح مسجدا بالتشاد وتجهيز بئر بالبنين

في اطار احتفال الشعب المغربي بذكرى تورة الملك والشعب و عيد الشباب المجيدين.قامت جمعية سند الأجيال أكادير يوم الجمعة 19 غشت 2022 بافتتاح “مسجد المحسنين” بدولة التشاد “بمنطقة باشي” بالجنوب الغربي للدولة، افتتاح المسجد كان بتعاون مع المحسنين المغاربة من هولندا.

وبالمناسبة  عمت الفرحة و السرور أهالي المنطقة والمناطق المجاورة بافتتاح المسجد الدي سعته 300 مصلي.بحضور مجموعة كبيرة من المسؤولين المحلين و كبار الأئمة من دولة التشاد و تم رفع صور جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و الدعوة له بالخير و العمر المديد بمناسبة حلول عيد الشباب المجيد.

وتم كذلك بالمناسبة إفتتاح و تدشين يوم السبت 20 غشت 2022 “بئر البركة” ب”قرية دياديا بمنطقه باغو” في الشمال الشرقي لدولة البنين في جو من الفرحة و السرور لفائدة ساكنة المنطقة حيت استفاد أكتر 750 فرد من هدا البئر المجهز بألواح الطاقة الشمسية لاستخراج الماء.

كما تم غرس أكتر من 100 شجرة متمرة بتعاون مع أطفال المنطقة.

وفي تصريح لرئيس الجمعية البشير أبوالنعائم أكد بأن هذه المبادرات التنموية و الإجتماعية التي قامت بها الجمعية في تشاد و البنين جاءت من خلال المبادرات الكثيرة التي تقوم بها الجمعية طيلة 3سنوات في الدول الإفريقية جنوب الصحراء متل الكامرون والبنين والتشاد و نيجيريا..بتعاون مع المحسنين المغاربة من هولندا والتي همت مجموعة من المجالات التنموية والبيئة والإجتماعية اقتداءا بالدينامية التي تقوم بها المملكة المغربية تحت سيادة ملكنا محمد السادس نصره الله و أيده.

المبادرة تؤكد بأن المجتمع المدني المغربي يساير الخطوات الجليلة التي تقوم عليها مبادرت جلالته بالإنفتاح على الدول الإفريقية جنوب الصحراء، وحرص جلالته الدائم بالإعتماد على الطاقات المتجددة لتحقيق التنمية المستدامة في قارتنا الإفريقية.

وفي تصريح للسيدة رشيدة الزخنيني المقيمة في هولندا نائبة رئيس الجمعية فقد أكدت مدى اعتزاز الجالية المغربية في الخارج بجلالة الملك محمد السادس و أنهم يشاطرونه أفراح عيد الشباب المجيد وأن أقل هدية نمنحها له في الدكرى المجيدة هي فرحة و سرور ساكنة المناطق المستفيدة من مبادراتنا التنموية و الإجتماعية التي تقوم بها الجمعية في الدول الإفريقية جنوب الصحراء ملوحين بصور جلالتكم و دعوتهم الدائمة لكم بالخير و النصرة الدائمة

يذكر أن جمعية سند الأجيال أكادير التي تأسست سنة 2014 تعتبر من بين الجمعيات النشيطة و الرائدة سواء في جهة سوس ماسة و كدالك في الدول الإفريقية جنوب الصحراء من خلال القيام بمجموعة كبيرة من المبادرات و المشاريع التنموية و الإجتماعية و البيئية…مما أهلها للحصول على مجموعة من الجوائز سواء على المستوى الجهوي و الوطني و الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد