تارودانت: إسدال الستار على الدوري الرمضاني الأول للمسرح.

أزول بريس- سعيد الهياق//

على غرار الدوريات الرمضانية في مختلف الرياضية شهدت مدينة تارودانت مبادرة فنية فريدة من نوعها في المجال المسرحي بحيث ارتأت جمعية فنون للموسيقى والمسرح تنظيم الدوري الرمضاني الأول للمسرح. وتروم هذه المبادرة الفنية لمنح الفرصة للمواهب والطاقات الشابة الواعدة داخل إقليم تارودانت لولوج عالم المسرح من أجل تفريغ طاقاتها الإبداعية صقل مواهبها من خلال المشاركة في مسابقات الدوري الرمضاني الأول للمسرح تحت شعار ” التكوين المستمر من أجل ممثل متطور” من تأطير الفنان المقتدر مصطفى مقداد.

عرف الدوري الرمضاني الأول للمسرح مشاركة 30 مشارك ومشاركة من مدينة تارودانت بالإضافة إلى القادمين من مختلف مناطق الإقليم. وفي إطار تقريب ثقافة المسرح للمواهب تم توزيع المسابقات على مجموعة من الفضاءات:
فضاء الخزانة البلدية
– فضاء شباب الأطلس
– فضاء مؤسسة أوميكا
وقد تركزت الورشات المسرحية على الشق النظري من أجل إغناء الثقافة المسرحية بالاضافة إلى الشق التطبيقي الذي ركز على المحاور التالية:
– آليات و تقنيات التعبير الجسدي
– الصوت والجسد عند الممثل
– تقنيات التشخيص
– فن الممثل

كما تمت مشاهدة جماعية للعرض المسرحي “خريف” للمخرجة أسماء الهوري الذي يعتبر من روائع المسرح المغربي تلتها جلسة نقاش أغنتها مداخلات الشباب.
وفي ختام الدوري الرمضاني الأول للمسرح تم توزيع شواهد تقديرية على جميع المشاركات والمشاركين من أجل ترسيخ ثقافة التحفيز والتشجيع ودفع المشاركين على مواصلة الاهتمام بالمجال المسرحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد