الصفحة الرئيسية

الاحتفال باليوم العالمي للرياضة 2021 تحت شعار التنمية والسلام

أزول بريس – شكل الاحتفال باليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام والهيكلة التنظيمية للجامعة محور الاجتماع الأول للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، منذ انتخابه يوم سادس فبراير الماضي بالرباط برئاسة السيدة نزهة بدوان .

وخلال هذا الاجتماع، المنعقد، أول أمس الثلاثاء، عن بعد بتقنية المناظرة المرئية، تم التأكيد على استعداد الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع لتنفيذ البرنامج السنوي حالما تتوفر الظروف المناسبة، وتعبئة كل الإمكانات لتخليد اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام ( سادس أبريل من كل سنة) ، الذي سيقام هذه السنة تحت شعار” وراء كل بطاقة بيضاء قصة “.

وفي هذا السياق أوصى المكتب المديري بتنظيم أنشطة رياضية تحسيسية في إطار احترام تام للتدابير الاحترازية والصحية المعمول بها للوقاية من (كوفيد 19).

وتمت الإشارة في البداية إلى الاجتماع الرسمي الذي تم عقده مؤخرا مع مسؤولي مديرية الرياضة بالوزارة الوصية في إطار تهييء عقدة الأهداف للمواسم الأربعة القادمة، وكذا إلى الوضعية الإدارية للجامعة وهيكلتها التنظيمية، باستكمال تشكيل الأجهزة التأديبية الجامعية (اللجنة التأديبية/ لجنة الاستئناف).

وفي سياق متصل، تطرق المكتب إلى مواضيع تتعلق بتصحيح الوضعية القانونية للجمعيات طبقا لقانون التربية البدنية والرياضة 09-30، وتأسيس جمعيات جديدة وإحداث العصب الجهوية.

كما تم التركيز على أهمية التكوين والتكوين المستمر، وكذا الجانب الإعلامي لما يكتسيه من أهمية قصوى، اعتبارا لدوره الأساسي والفعال في نشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

Loading...