الصفحة الرئيسية

المخابرات المغربية أقوى الأجهزة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط

أزول بريس- زينب الزيتوني //

كشف  تقرير صادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اثر  فعالية مخابرات المغرب في تصنيف لأقوى المخابرات في العالم العربي وكذا في شمال إفريقيا، حيث تم تصنيفها  من أقوى المخابرات.

ووفق وثائقي لقناة المنارة الإلكترونية، فقد تفوقت المخابرات المغربية على نظيراتها في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة محليا ودوليا.

وجاء تصنيف المخابرات المغربية كأقوى جهاز، نظرا لما تقوم به من جهد في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وجهد متميز في رصد وتتبع تحركات الجماعات المتطرفة بمختلف توجهاتها وأشكالها داخل الأراضي المغربية وخارجها، الشيء الذي مكنها من إجهاض مخاطر الإرهاب والجرائم المهددة للأمن القومي المغربي.

ووفق ماجاء في  التقرير ذاته، تمتاز المخابرات المغربية، ببرنامج قوي فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، مرتكزة على مبدأ التعاون مع الأجهزة المخابراتية الدولية الأمريكية والصينية والروسية، وبشكل أكثر مع الخليج العربي بهدف تعزيز مكانتها على الصعيد العالمي، ما مكنها من ضمان الإستقرار والسلم في الوقت الذي شهدت فيه دول عربية و مغاربية أعملا عدائية نفذتها عناصر متطرفة.

وفي الوقت الذي احتلت فيه المخابرات المغربية الرتبة الأولى جاءت المخابرات الأردنية في الصف الثاني متبوعة بالمخابرات المصرية ثم السعودية، فيما احتلت المخابرات الجزائرية الصف الأخير.

Loading...