الصفحة الرئيسية

أكادير : انعقاد المجلس الإداري لـ”شركة  التنمية  الجهوية للسياحة سوس ماسة”

 

  أكادير.. انعقاد المجلس الإداري لـ”شركة  التنمية  الجهوية للسياحة سوس ماسة”


 

أزول بريس- انعقد  الجمعة الماضي بأكادير، المجلس الإداري لـ”شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة” وذلك لتدارس عدد من القضايا التي تهم الشأن السياحي وآفاق تطوير القطاع بالجهة.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة أن اجتماع المجلس، الذي ترأسه أحمد حجي، والي جهة سوس-ماسة، رئيس المجلس الإداري للشركة، وحضره، على الخصوص، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، تدارس منجزات الشركة وسير عملها ونتائجها المالية خلال السنة المنصرمة وبرنامج عملها للسنة الجارية.

وأضاف المصدر أنه بعد تدارس ومناقشة مختلف البرامج والمنجزات التي حققتها الشركة منذ إنشائها، صادق المجلس على النقط الواردة في جدول أعماله، مع تنويه المتدخلين. وخلص المصدر إلى أن المشاركين في هذا الاجتماع أكدوا أن قطاعي السياحة والصناعة التقليدية يعدان من أكثر القطاعات تضررا من الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا المستجد، مبرزين أن هذا الأمر يستدعي تضافر الجهود لتجاوز هذه الوضعية وتعبئة كل ما هو متاح وضروري لإعادة إطلاقهما.

يشار إلى أن “شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة”، التي أحدثت سنة 019 ، تم إنشاؤها من أجل خلق رافعة لإنعاش وتطوير السياحة في جهة سوس ماسة، وذلك من خلال المساهمة في تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسياحة على الصعيد الجهوي، و تطوير وابتكار منتوجات سياحية جديدة.

كما يتوخى من خلق هذه الشركة أن تلعب دور آلية لإنجاز المشاريع ذات الصلة بالنشاط السياحي، وتثمين المؤهلات التي تزخر بها الجهة، بما في ذلك تراثها الثقافي والطبيعي، وصناعتها التقليدية، ومناطقها الداخلية المتنوعة، لتجديد وتنويع عرضها السياحي وتحسين جاذبيتها والرفع من تنافسيتها.

Loading...