الصفحة الرئيسية

بالفيديو: فنانون وفاعلون من أبناء سوس لا يقبلون اللوكو الجديد ويساندون عريضة عدم القبول

أزول بريس : كريم بوزاليم//

اثار شعار مدينة أكادير الذي تم الكشف عنه موجة من السخرية وسط غضب الفعاليات المدنية والجمعوية الذين اعتبروا أن الشعار الجديد فارغ المضمون ويفتقر إلى التميز والإبداع ولا يمثل الهوية الثقافية والحضارية للمدينة.

وقد قال مجموعة من الفنانين  وفعاليات مدنية بالخارج  من أبناء سوس  أن هذا الشعار يفتقر إلى اللمسة الإبداعية ولا يمثل المنطقة، معتبرين أن الجهة التي اختارت هذا الشعار تريد بذلك إقصاء البعد الثقافي والهوياتي  للمدينة كالشمس والبحر والثقافة الأمازيغية، وجعل المدينة مجردة من جذورها وأهميتها كعاصمة للثقافة الأمازيغية”.

وكان عدد من المهتمين بالشأن المحلي بمدينة أكادير قد طالبوا من الجهات المسؤولة التدخل قصد إعادة النظر في الهوية البصرية للمدينة والاعتماد على فنانين من أبناء المنطقة قصد تصميم شعار جديد أو إطلاق مسابقة لاختيار أحسن شعار يمثل العمق الثقافي والحضاري للمدينة.

وبموازة مع ذلك جمعت  توقيعات في عريضة ضد الشعار الجديد للهوية البصرية لاكادير والتي تفاعل معها  عدد من ساكنة المدينة وكلهم امل كما قال وكيل العريضة ، ان يتلقوا ردا من رئيس الجماعة مشيدا في ذات الوقت بتجاوب مواطني ومواطنات مدينة اكادير مع العريضة والذين ساهموا بدعمهم اللامشروط في المبادرة .

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: