الصفحة الرئيسية

“الستاتي” ينتفض في وجه وزير الثقافة بعد حرمانه من الدعم

متابعة-رشيد جموش//

كتب “عبد العزيز الستاتي” تدوينة على حائطه الفايسبوكي، معبرا فيها عن غضبه بعد استثنائه من الدعم الذي قدمته وزارة الثقاة لعدد من الفنانين المغاربة.

وجاء على حائط الستاتي الفايسبوكي “لا أعلم ماذا يعني الفن الشعبي المغربي بالنسبة لوزارة الثقافة ولا أعلم لما الضحك على دقون الناس، لماذا أعلنت الوزارة عن دعم إستثنائي، وكذبت على الفنانين بينما أظهرت نتائج الدعم كالمعتاد ونفس الأسماء المستفيدة دائما”.

وأضاف الستاتي “الوزارة لم تكلف نفسها ولو باتصال هاتفي للإطمئنان على صحة فنان أفنى سنين عمره لإسعاد الشعب، فالستاتي فنان الشعب وسيبقى للأبد.. أزيد من 45 سنة شهرة وتأتي وزارة الثقافة لتهينني وتهين الفن الشعبي بهذا الشكل والإقصاء الدائم من جميع محافلها”.

وأردف قائلا: “أريد أن أشكر السيد محمد الأعرج (وزير الثقافة السابق) الذي كان بابه مفتوحا للجميع، وقريب من جميع الفنانين بدون استثناء، لذلك واليوم نناشد الملك محمد السادس نصره الله، أن يتدخل قبل فوات الآوان.. فالفنانين يحتضرون اليوم في غياب تام للمسؤولين، ونيابة عن العديد من الفنانين نطالب بإلغاء الدعم الموسيقي المخصص لعدد من الأسماء تستفيد كل سنة بل كل دورة ويدعون أنه للفنانين وتحويل ذلك المبلغ المخصص لها لإنشاء مستشفيات أو مدارس أو دعم الطبقة الهشة”.

 

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: