الصفحة الرئيسية

أكادير:تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة سوس ماسة

متابعة-رشيد حموش/ازول بريس//

أشرفت السيدة أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمدينة أكادير رفقة الأستاذ محمد شرف رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة سوس ماسة، أشرفا معا على تنصيب أعضاء اللجنة المذكورة ، صبيحة يوم الجمعة 18 شتنبر الجاري، بمقر اللجنة. وفي بداية اللقاء رحب رئيس اللجنة بالسيدة أمينة بوعياش وبأعضاء اللجنة خاصة الجدد منهم، مباشرة ألقت رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان كلمة بالمناسبة منوهة بالجهود التي يبدلها المجلس واللجان الجهوية لحقوق الانسان، كما عرف اللقاء حوارا ومناقشة مستفيضة حول قضايا حقوق الانسان بالمغرب وبالجهة..

ومن المعلوم، وتزامنا مع الذكرى الـ 30 لتأسيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أعلنت الجمعية العامة لهذا المجلس، في وقت سابق من العام الجاري،  عن لائحة أعضاء اللجنة الجهوية للمجلس بجهة سوس- ماسة،و تضم أعضاء تم تجديد الثقة فيهم وأعضاء جدد تم تعيينهم، بالإضافة إلى الأستاذ محمد شارف رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة سوس ماسة.

وضمت اللجنة كلا من ناصر العلمي ممثلا للجمعيات المهنية للقضاة، والحسين بوفيم ممثلا عن هيئة للمحامين، وسميرة سرور ممثلا عن هيئة الأطباء، وعزالدين الفتحاوي ممثلا عن الصحفيين المهنيين، ومحمد جميل ممثلا عن المجلس العلمي المحلي، ونبيل الحبيب ممثلا عن مؤسسة الوسيط.

وإلى جانب الأسماء المذكورة، ضمت أيضا هذه اللجنة، كلا من زينب الخياطي والحسين بويعقوبي، علي أيت كاغو، الحسين بكار السباعي، فتيحة الكزار، رقية منير، فدوى رجواني، جمال متوكل، خالد سحنون، عبد الرحمان شنا، خالد ألعيوض، فاضمة إزوران، فاطمة بنشريق، عبد الرحمان أمسيدر، ممثلين عن فعاليات ونشطاء المجتمع المدني بالجهة.

بهذه المناسبة نهنئ في موقع “أزول بريس” و “مجلة نبض المجتمع”، جميع الأعضاء ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مهامهم حتى يتسنى لهم النهوض بحقوق الناس بالجهة.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: