الصفحة الرئيسية

انطلاق عملية الحصول على بطاقة السائق المهني أو تجديد صلاحيتها

متابعة-رشيد حموش/أزول بريس//

أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عملية تسجيل السائقين المزاولين للسياقة المهنية الراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني أو تجديد صلاحيتها، وذلك ابتداء من 15 شتنبر الجاري إلى حدود 31 دجنبر المقبل.

وأبرزت الوزارة، في بلاغ يوم أمس الأربعاء، أن هذه العملية تأتي في إطار تفعيل التزاماتها فيما يخص مجانية التكوينات الإجبارية من أجل الحصول على بطاقة السائق المهني.

ولفت المصدر ذاته إلى أن الأمر يتعلق بصنف أول يهم السائقين المزا ولين للسياقة المهنية الذين لا يتوفرون على بطاقة السائق المهني والذين يتوفرون على شهادة الفحص الطبي الإجباري ذات صلاحية تغطي فترة ضمن غشت 2017 – غشت 2020.

أما الصنف الثاني فيتعلق، حسب البلاغ، بالسائقين الذين يتوفرون على بطاقة السائق المهني منتهية الصلاحية أو التي ستنتهي مدة صلاحيتها قبل 31 دجنبر 2020 ولم يجتازوا بعد التكوين المستمر لتجديد بطائقهم.

وأشار البلاغ، في هذا الصدد، إلى أنه يتعين على السائقين الذين تتوفر فيهم الشروط المذكورة أعلاه، إيداع طلب إجراء التكوين المطلوب مقابل وصل مباشرة لدى إحدى مؤسسات التكوين التي يرغب بالقيام بالتكوين لديها، مرفقا بوثائق تضم صورتان شمسيتان، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وموجز من بطاقة السجل العدلي رقم 3 مسلمة منذ أقل من 3 أشهر أو نسخة من بطاقة السوابق مسلمة منذ أقل من 3 أشهر، ونسخة من رخصة السياقة من نفس صنف التكوين المراد إنجازه، سارية الصلاحية، ونسخة مصادق عليها من شهادة الفحص الطبي الإجباري ذات صلاحية تغطي فترة ضمن غشت2017 – غشت 2020 بالنسبة للصنف الأول من السائقين.

وسجل البلاغ أن هذه العملية يستثنى منها سائقو سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني والذين سيتم إعلامهم في بلاغ لاحق بشروط الاستفادة من هذه التكوينات بعد التنسيق مع المصالح المختصة .

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: