الصفحة الرئيسية

بالصور..سعيد أمزازي في زيارة تفقدية لمؤسستين تعليميتين بأكادير

متابعة-رشيد حموش//

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، اليوم السبت 12 شتنبر الجاري، بزيارة تفقدية لمؤسستين تعليميتين تابعتين للمديرية الإقليمية للوزارة بعمالة أكادير إداوتنان، قصد الوقوف على تنزيل إجراءات الدخول المدرسي الجديد 2020 ـ 2021، سواء في المجال الحضري أو بالعالم القروي.

و افتتح زيارته بالثانوية التقنية الإدريسي بمدينة أكادير حيث قدمت له معطيات واحصائيات  مختلفة حول سير العمل بهذه المؤسسة التكوينية، شملت على الخصوص مردوديتها بالنسبة للموسم الدراسي الماضي 2019 ـ 2020 ، وكذا معطيات حول الموارد البشرية، وأعداد التلامذة بالنسبة للموسم الدراسي الحالي.

و خلال التصريح الصحافي للوزير اوضح أن ثانوية الإدريسي التقنية بأكادير تعتبر من المؤسسات التعليمية المتميزة، ،خاصة من حيث نسبة التأطير التربوي ، وحرص الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة على تنزيل انطلاقة الموسم الدراسي الجديد في أحسن الظروف مع الالتزام بالإجراءات الاحتياطية الوقائية من الإصابة بفيروس “كوفيد 19”.

إثر ذلك، قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية لمدرسة أيت تامر، التابعة للجماعة الترابية “التامري” شمال مدينة أكادير، حيث اطلع على الكيفية التي تم بها تنزيل إجراءات الدخول المدرسي الجديد على مستوى العالم القروي.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: