سكان حي أنزا العليا بمدينة أكادير يعترضون على بناء مسجد لهذه الأسباب

احمد توفيق وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية

في سابقة من نوعها ، أقدم عدد من سكان حي أنزا العليا في مدينة أكادير ، 6 على بناء مسجد كان من المقرر بنائه بذات الحي وطالبوا بوقف أشغال بنائه التي ستكلف حوالي 36 مليون درهم،وذلك بإطلاقهم لعريضة إلكترونية على موقع ” أفاز العالمي ” لجمع التوقيعات،لتوقيفه.
وحسب مقدمي هذه العريضة، فإن سبب مطالبتهم بتوقيف أشغال بناء المسجد راجع بالأساس إلى المبلغ الذي وصفوه ب”الخرافي”،وأكدوا على أنه لا يعقل تخصيص مبلغ بهذا الحجم لبناء مسجد في حي يضم 40 ألف نسمة،في حين تفتقد الساكنة العديد من الخدمات والحاجيات الضرورية،فالحي لا يتوفر على دار للشباب ولا مخفر شرطة ولا مسارح ولا مكتبات ولا مراكز للتصفية الكلي ولا مستشفى، ويضم فقط مستوصف يتيم يفتقر للتجهيزات الطبية اللازمة، واعتبروا أن بناء مسجد بهذه التكلفة الباهضة ليس من أولويات الحي الذي يفتقر لكل شيء.
ولاقت المبادرة استحسان العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، الذين رأوا فيها دليلا على وعي سكان المنطقة.
وعلق أحد النشطاء على المبادرة بالقول “اللي بغا الخير يبني مساكن للناس اللي معندهاش، يساهم فمدارس ومستشفيات، أما الجوامع موجودين ومبنيين فكل قنت فالمدينة”.
وأضاف آخر ” تحية لكم انكم بديتو تعيقوا وتفهموا بان اين وليت وجهك فتما وجه الله… بالفعل جمعو الفلومس والتبرعات وبنيو مدرسة ومستشفى ودار الشباب ومراكز للفن والمسرح والموسيقى.. ايوز كنشجعكم على هاد الوعي وخا جا روطار للاسف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد