إقليم تزنيت: الاستعدادات جارية لتنظيم الدورة 7 لمهرجان اللوز بتافراوت

 fb_img_1488306731523
من المنتظر أن تحيي الفنانة الأمازيغية نعيمة بنت أودادن إلى جانب الفنان عبد الله الفوى عن مجموعة أودادن، وعلي شوهاد ، إحدى سهرات الدورة 7 لمهرجان اللوز والذي ستحتضنه مدينة تافراوت، جوهرة الأطلس الصغير، تحث شعاره الدائم:“أرض اللوز: ثروة الغد”، وذلك أيام :10،9،8و11مارس 2017 .

هذا وقد فضلت مصادر مقربة، عدم الكشف عن باقي الأسماء الفنية التي ستشارك، فيما أكدت مشاركة كل من مجموعة أحواش أركان و أحواش أيت رخا .

إلى ذلك تعتبر هذه التظاهرة الثقافية والفنية والاقتصادية الكبرى التي تنظمها جمعية اللوز تافراوت بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة إقليم تيزنيت، وبلدية تافراوت، وبدعم من الفعاليات الاقتصادية المحلية والوطنية، مناسبة سنوية هامة لتسويق مدينة تافراوت وإبراز أهميتها السياحية، وتنشيط الحركة الاقتصادية بها وتشجيع وتعزيز مبادئ الاقتصاد التضامني الاجتماعي الذي تستفيد منه التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها المجالية.

كما يشكل المهرجان فرصة لإظهار الإنفراد الثقافي للمدينة حيث دأبت الساكنة على الوفاء للاحتفال بفترة إزهار شجرة اللوز، التي تعد موروثا طبيعيا وثقافيا يحتل مكانة راسخة لدى الساكنة. وتتزامن هذه الاحتفالية مع اليوم العالمي للمرأة و موروث “إدرنان” وهي عادة اجتماعية وثقافية يتميز بها سكان جبال الأطلس الصغير، وتحمل من الدلالات الرمزية الشيء الكثير، فهي ترمز إلى علاقة الإنسان الأمازيغي بالأرض، ومدى قوة وقدم استقراره بالمجال.

المصدر : حساب الحسين الحسيني على الفايس بوك.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading