المخرج شفيق السحيمي في “يوم الفيلم الجامعي” بورزازات

//حميد اتباتو

ينظم نادي فيتوريو دي سيكا و الكلية متعددة التخصصات بورزازات نشاطا  فنيا تحت عنوان ” يوم الفيلم الجامعي” اختتاما للبرنامج الثقافي للنادي  وذلك يوم 15 يونيو 2015 بفضاء الكلية .يتضمن برنامج اليوم الثقافي لقاء مفتوحا مع المخرج المغربي شفيق السحيمي ، مع عرض نماذج من أعماله صباحا ، ومسابقة للأفلام المنجزة من طرف طلبة و حدة تدبير الإنتاج السينمائي و السمعي البصري و وحدة التقنيات السينمائية و السمعية البصرية ، وذلك بعد عرضها و تقييمها من طرف لجنة تحكيم يترأسها المبدع شفيق السحيمي و تتكون من الأساتذة  أحمد ختوش و مصطفى أفقير و محمد حافظي .

لقد اختار النادي دعوة المبدع شفيق السحيمي لحضور اللقاء تقديرا لقيمة إسهامه المسرحي و التلفزيوني و الأكاديمي و لجودة أعماله التي منها ” الكيرة ” و” الوجه و القفا ” و ” عوم بحرك ” و ” العين و المطفية ” و ” وجع التراب ” و ” صيف بلعمان ” و ” شوك السدرة ” عمله الأخير الذي هو بصدد إنهاء تركيبه .  

من الأفلام المدرجة في المسابقة ” السيد جود ” و “حياتي السابعة ” و” داودة” و ” الفراغ “و “عزلة” ، كما يعرض على هامش المسابقة فيلم ” دالطو ” الذي فاز بجائزة أفلام المدارس بمهرجان مراكش الدولي في دورته الأخيرة. 

تجدر الإشارة إلى  أن نادي فيتوريا دي سيكا تأسس هذا الموسم بمبادرة من مجموعة من الطلبة و الأساتذة و برمج العديد من العروض و اللقاءات بدعم من الكلية موسم 2014 – 2015. 

FICH
ملصق التظاهرة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد