الصفحة الرئيسية

الدورة التاسعة عشرة لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي،

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، من 19 إلى 22 مارس الجاري، الدورة التاسعة عشرة لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي، بمشاركة فرق وطنية ودولية.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة ستتميز بمشاركة فرق مسرحية جامعية من روسيا وإيطاليا وتونس ومصر، بالإضافة إلى فرق من جامعة محمد الأول بوجدة وجامعة المولى إسماعيل بمكناس وجامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة القاضي عياض بمراكش، فضلا عن جامعة ابن زهر بأكادير (الكلية متعددة الاختصاصات بورززات والكلية متعددة الاختصاصات بتارودانت وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير).

وستتنافس الفرق المشاركة على جوائز المهرجان التي تشرف على مسابقتها لجنة تحكيم، تضم في عضويتها كلا من حميد أتباتو أستاذ بالكلية متعددة الاختصاصات بورزازات، والفنانة والسكرتيرة الأولى لسفارة فنزويلا بالمغرب أوما أماندا داغنينو والمخرج الألماني هوت شنايدر.

كما تتميز هذه الدورة بتنظيم معرض مواز للأقنعة المسرحية يشرف عليه الفنان محمد ملومي، بالإضافة إلى ورشات تكوينية من تأطير متخصصين محترفين في الممارسة المسرحية.

وستكون هذه التظاهرة مناسبة للالتقاء بعدد من الوجوه المسرحية المتألقة على الصعيد الوطني من قبيل عبد الصمد مفتاح الخير وجواد السايح وأمل الصديقي، بالإضافة إلى الحضور المتميز للفنان المغربي حكيم الذي سيشارك في تأثيث فقرات الحفل الختامي.

ويأتي هذا اللقاء المنتظم، الذي دأبت كلية الآداب بأكادير على تحقيقه منذ عقدين من الزمن، ليؤكد إرادة جعل رحاب الكلية وفضاءات المدينة ملتقى الثقافات والحساسيات الفنية والتجارب المسرحية الهادفة إلى تبادل الخبرات المسرحية وحوارها بين الجامعات المغربية والدولية وتلاقح الأفكار وصقل المواهب وتهذيب الذوق الفني. وكانت الجائزة الكبرى للدورة السابقة للمهرجان من نصيب مسرحية “بدائي”، لمحترف “بوواكومبانيا” عن جامعة ساوباولو البرازيلية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.